ليلى والذئب - أغنية ليلى يا ليلى | ya Lili ya lila | أغاني أطفال | أناشيد أطفال

ليلى يا ليلى - ليلى والذئب - يغنيها القط توم المتكلم -أغاني أطفال

ليلى يا ليلى - ليلى والذئب


تعد انشودة (أغنية) ليلى يا ليلى ليش عم تبكي  ya Lili ya lila او ليلى والذئب أو ذات الرداء الأحمرLittle Red Riding Hood من أشهر أغاني الأطفال kids songs في الوقت الحالي ، وهي من أغاني الأطفال الشهيرة حيث يحبها الأطفال الصغار والكبار، ويشاهدها الملايين من كل دول العالم .
والأغنية تعرضها قناة طيور الجنة وقناة طيور بيبي وهي من قنوات الاطفال المشهورة والمعروفة التي تعرض أغاني أطفال وخاصة في العالم العربي .


ليلي يا ليلي ليش عم تبكى

وهي تحكي قصة فتاة صغيرة تُسمَى ليلى تعيش مع أمها بالقرب من الغابة بينما تسكن جدتها داخل الغابة 
وفي يومٍ من الأيام طلبت الأم من ليلى أن تذهب إلى جدتها في الغابة وتحمل
 إليها الطعام الذي تحبه، والذي وضعته الأم في سلة صغيرة وأعطتها لابنتها ليلى

ماما قالتلى ياله روحي على تيتا

و لكن الأم أخبرت ليلى بأن تأخذ حذرها ولا تكلم أحداً في الطريق، لأنها مليئة بالوحوش  المفترسة والأعداء، كما أن الطريق خالية من الرفقاء والناس.

وانتبهي طول الطريق أوعى تحكي مع حدا

وانطلقت ليلى إلى الغابة... وفي الطريق رآها الذئب وأراد أن يخدعها وطلب منها أن تلعب معه، ولكن ليلى قالت أنها يجب أن تذهب بالطعام إلى جدتها كما أمرتها أمها وأنه ليس لديها وقت لتلعب معه، 
وهنا غيَّر الذئب حيلته وخدعته وقال لها أنها يمكنها أن تجمع بعض الزهور والورود كهدية جميلة لجدتها المريضة طالما ليس لديها وقت لتشاركه اللعب، ففرحت ليلى بذلك وصدقته وراحت تجمع الزهور لتأخذها معها لجدتها،
عجبتني الفكرة وصدقت .. وسبقني عدوي اللدود 
وفي الوقت الذي كانت ليلى منشغلة بجمع الورود الجميلة لجدتها، سبقها الذئب المُخَادع إلى بيت جدتها التي لم تكن في البيت،وبدأ في تنفيذ حيلته بمكر ودهاء، نام  الذئب في فراش الجدة كأنه جدتها وغطى نفسه جيداً حتى لا تنكشف خدعته.
وعندما وصلت ليلى إلى بيت الجدة ودخلت المنزل ظنت أن جدتها هي التي تنام في السرير، ولكن عندما نظرت إليها وجدت أن شكلها يختلف كثيراً عن شكل جدتها التي تعرفه وتألفه، فعيناها صارتا كبيرتين جداً وأذناها كانتا ضخمتين، وصوتها كان غليظاً، وأسنانها كانت كبيرة وحادة،
هايدي تيته والله خفت ... شكلها متغير اكتير
فقال الذئب وهو يمثل دور الجدة، أن عينيها كبيرتان لكي ترى بهما جمال ليلى، وأن أذنيها ضخمتان لكي تسمع بهما صوت ليلى الجميل، وأن صوتها صار ضخماً بسبب كبرها وتقدمها في السن ، وأن أسنانها حادة وكبيرة لكي تأكل بها ليلى وتفترسها ..... وهكذا حاول الذئب الماكر تغيير صوته وملامحه ليخدع الفتاة الصغيرة ويفترسها ، 
لكن خدعته باءت بالفشل في النهاية ونال جزاء خداعه ومكره.
ففي هذا الوقت عادت جدتها من الخارج وعندما اقتربت من البيت سمعت صراخ ليلى ورأت الذئب يحاول افتراسها، فاستنجدت بأحد حراس الغابة الذي كان قريباً من المكان، وعندما رأى الذئب الحارس ومعه سلاحه خاف وجرى بسرعة، لكن الحارس أطلق عليه النار وقتله، فنال جزاء مكره وخداعه. 
-----------------------------------------


والقط توم أو توم المتكلم Taking Tom شخصية ظريفة ومحببة للأطفال والكبار، فهو يقوم بترديد الكلمات والعبارات التي يسمعها بشكل ظريف ومضحك.
وهو كذلك لعبة جميلة ومشهورة في جميع انحاء العالم يعرفها الكبير والصغير ولا يكاد يخلو منها هاتف محمول.
وفي الفيديو السابق حاولنا أن نصنع خليط من الشخصيتين المحبوبتين ولكن بصوت فريق قناة وموقع كتاكيت، حيث يقوم القط توم بغناء جزءاً من أنشودة وأغنية ليلى يا ليلى ليش عم تبكي (ليلى والذئب) بشكل مضحك وجذاب بدون ايقاع وبدون موسيقى بطريقته المضحكة الطريفة نتمنى أن تحوز إعجابكم .
----------------------

وبعد مشاهدة أنشودة ليلى والذئب
اكتبوا لنا في التعليقات وراسلونا 
هل أعجبتكم الأغنية أم لا ؟
إلى اللقاء وفي انتظار مراسلاتكم وتوجيهاتكم

-------------------------------


☺☺☺☺☺



google-playkhamsatmostaqltradent