أفضل أفلام كرتون إسلامية هادفة للأطفال | أفضل كرتون للأطفال

أفضل أفلام كرتون إسلامية هادفة للأطفال cartoon films

أفضل أفلام الكرتون



السلام عليكم زوار و متابعي موقع كتاكيت وأهلا وسهلاً بكم في بيتكم الإلكتروني، نقدم لكم اليوم أفضل أفلام كرتون تعليمية إسلامية هادفة للأطفال، ومجموعة مميزة من أفلام الكرتون التعليمي والكرتون الإسلامي.

فلا شك أننا جميعاً حريصون على تعليم أبنائنا الصغار الكثير والصحيح من أمور وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، 
ولما كانت أنظمة التعليم في كثير من البلدان الإسلامية - وبالطبع غير الإسلامية - بعيدة بدرجة أو بأخرى عن الإهتمام بتعليم أبنائنا تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة، واتجاه كثير من المناهج التعليمية فيها إلى التعليم الذي يغلب عليه الطابع العلماني أو القومي، 
فإننا نقدم لكم اليوم بعض أفلام الكرتون الإسلامية الهادفة والمفيدة والتي أرى أنها تساعدنا إلى حدٍ كبير في تعويض النقص والقصور في الاهتمام بالتعليم الإسلامي في بلادنا، إلى جانب مساعدة إخواننا من المسلمين المقيمين في البلاد الغير إسلامية في تعليم أبنائهم آداب وأحكام دينهم بشكل جذاب.

ونحن وإذ نقدم لكم هذه الأعمال الكرتونية التعليمية، ننبه ونؤكد على أن أفلام ومسلسلات الكرتون الإسلامية ليست هي الأصل في تعليم الصغار، ولا يجب أن يُعتَمَد عليها كأساس في تعليم أصول الإسلام وأحكامه، وأنه لابد من أنواع التعليم المنهجية الأخرى والتلقي عن قرب من المعلمين والشيوخ لما فيه من الفوائد الجمة التي لا يسعنا الآن ذكرها، وإنما القصد هو تقريب الأمر وتعويض النقص ودفع الضرورة وسد الحاجة. 

كما لا يخفى عليكم ما في أفلام الكرتون التعليمية من بعض المخالفات والتي نتمنى أن تكون بسيطة بالمقارنة لما تقدمه من نفع وفائدة. 
والآن دعونا نذكر لكم بعض أفلام وحلقات الكرتون التعليمية الهادفة.

1- كرتون أحكام القرآن


وهو يعد أفضل كرتون تعليمي إسلامي على الإنترنت بدون مبالغة، وهو حلقات كرتونية إسلامية تعليمية منفصلة، تناقش كل حلقة منها تعليم أحد الأحكام الفقهية والآداب الإسلامية بشكل شيق وجميل وجذاب، وبلغة عربية صحيحة، ومن الموضوعات التي تقدمها مثلاً الصدق والتحذير من الكذب والكِبر، ومن الأحكام الفقهية حكم الربا وصلاة الخوف، كل ذلك في إطار تعليمي جذاب. 


شاهد جميع حلقات كرتون أحكام القرآن من هنا

2- كرتون ماذا أفعل ؟

وهو كرتون إسلامي تعليمي من إنتاج قناة المجد الفضائية، ويتضمن عدة حلقات متنوعة، وفكرته هي مواقف وأحداث اجتماعية يتعرض لها الطفل في حياته، ويتعلم كيف يتصرف فيها على النحو الصحيح، ويتعلم كذلك كيف يجتنب التصرف الخاطئ ، وذلك في إطار قصصي جميل وشيق 
وهذه قائمة تشغيل بحلقات كرتون ماذا أفعل ؟
شاهد من هنا 

3- كرتون السيرة النبوية

وهي سلسلة حلقات تعليمية عن السيرة النبوية وهي من انتاج قناة الرحمة الفضائية، تتناول سيرة النبي عليه صلوات الله وسلامه منذ حادثة الفيل وحتى الحلقة التاسعة والعشرين (واجبنا نحو النبي صلوات الله عليه)

شاهدها من
 هنا

4- كرتون قصص القرآن

وهي مجموعات حلقات تعليمية كرتونية من انتاج قناة الرحمة الفضائية أيضاً، وتتألف من حوالي 10 حلقات، وتتناول بعض القصص الذي ورد في القرآن العظيم، مثل قصة قارون وقصة هدهد نبي الله سليمان عليه السلام و قصة بقرة بني إسرائيل، وغيرها من القصص الجميلة النافعة.
شاهدها من هنا

5- كرتون قصص من السنة 

هي حلقات كرتونية منفصلة، تتناول كل حلقة منها قصة من القصص التي وردت في السنة النبوية الشريفة، وهي من انتاج قناة الرحمة المصرية، ومن هذه القصص على سبيل المثال : قصة القطة الحبيسة و قصة الأقرع والأبرص والأعمى وقصة أصحاب السبت وغيرها من القصص الإسلامية الشيقة.

شاهد من هنا

6- كرتون قصص الأنبياء والرسل

وهي سلسلة فيديوهات كرتونية جميلة وشيقة، تحكي قصص الأنبياء والمرسلين عليهم أفضل الصلاة والتسليم بداية من قصة آدم عليه السلام، وقد تأخذ قصص بعض الأنبياء أكثر من حلقة كما هو الحال في قصة إبراهيم الخليل عليه السلام وقصة موسى عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام.

شاهد قصص الأنبياء من
 هنا

7- كرتون مدينة التجويد

وهو كرتون إسلامي تعليمي رائع للصغار والكبار، يبسط أحكام التجويد للصغار والكبار من خلال قصة خيالية لطفل يريد تعلم أحكام تجويد القرآن فيحلم أنه ذهب إلى مدينة تسمى مدينة التجويد يمثل كل مبنى وناحية فيها أحد أحكام التجويد وتدور الأحداث في جوٍ من المتعة والمغامرة والتشويق.

شاهد الحلقات من
 هنا

8- كرتون اكتشف مع حمد

مجموعة من المغامرات المثيرة بطلها طفل اسمه "حمد"، يقوم في كل حلقة منها بمغامرة جديدة يكتشف ويتعلم فيها شيئاً جديداً ومثيراً، وهو كرتون يوسع مدارك الطفل وينمي معلوماته ويساعده على معرفة الأشياء حوله والعلاقة بينها

شاهد الحلقات من هنا 

9- فيلم كرتون الناصر صلاح الدين

وهو فيلم كرتون إسلامي يحكي قصة البطل المسلم المعروف صلاح الدين الأيوبي وبطولاته، ودوره الكبير في تخليص العالم الإسلامي من الصليبيين، ويبرز كذلك معركته الشهيرة وانتصاره على الصليبيين في حطين.

شاهد فيلم صلاح الدين من
 هنا

10- فيلم محمد الفاتح (فتح القسطنطينية)

فيلم كرتوني إسلامي جميل يتناول قصة السلطان محمد الفاتح رحمه الله، ذلك السلطان العثماني المجاهد الذي فتح مدينة القسطنطينية بعد محاولات عديدة.
شاهد الفيلم من هنا

11- كرتون أنا مسلم

وهو كرتون إسلامي جميل ويشبه في فكرته كرتون "ماذا أفعل" حيث يتعرض فيه الطفل لموقف في الحياة ويكون أمامه عدة خيارات للتصرف بعضها خطأ وبعضها صواب، ويجرب الطفل كل الخيارات ويعرف في النهاية أن التصرف الصواب هو الذي ينجيه ويجعله الأفضل.
شاهد كرتون أنا مسلم من هنا

-----------------------------------
هل أعجبك هذا الموضوع ؟
هل تعرف فيديوهات كرتونية إسلامية أخرى نافعة ؟
لا تتردد واكتب لنا في التعليقات







author-img
كتاكيت

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف13 مايو 2021 في 1:40 م

    هناك أفلام كرتون أخرى هادفة
    ١_ فلم كرتون مهند
    ٢_ طارق بن زياد
    ٣_ فارس الأندلس
    ٤_ صقر القوقاز
    ٥_ الملك خالد ( لا بأس فيها )

    جزاكم الله خيرا

    حذف التعليق
    • خالد الحجازي photo
      خالد الحجازي23 مايو 2021 في 5:35 م

      جزاكم الله خيرا وبارك فيكم

      حذف التعليق
      • كتاكيت photo
        كتاكيت1 فبراير 2022 في 6:45 م

        جزاكم الله خيراً وبارك فيكم على النصح والتوجيه
        لكن بعض هذه الافلام الكرتونية بها مخالفات جسيمة على الرغم ما بها من معاني وآداب جميلة؛
        فمثلا كرتون المهند قائم على إصرار السفير على الإدلاء بشهادة لم تطلب منه في بلاد الكفر في مقتل غير مسلم على يد آخر غير مسلم أيضاً، متسبباً بشهادته هذه (الغير واجبة) في مقتل العشرات من المسلمين غدراً وظلماً وعدواناً.
        وسوف أشاهد باقي الافلام وأدرج الصالح منها ضمن الموضوع.

        حذف التعليق
      • غير معرف13 يونيو 2021 في 4:43 م

        جميل ..أحسنتم وبارك الله فيكم

        حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent