أفضل القنوات النسائية الإسلامية على اليوتيوب

أفضل القنوات النسائية الإسلامية على اليوتيوب

أفضل القنوات الاسلامية على اليوتيوب

السلام عليكم زوارنا الأفاضل، وأهلاً ومرحباً بكم في موقع كتاكيت
إيماناً منا بدور المرأة الرئيسي والمهم في تربية النشء الصالح النافع لدينه ومجتمعه، نقدم لكم اليوم أفضل القنوات على اليوتيوب التي تخص المرأة المسلمة ، تلك القنوات النافعة المفيدة التي تستطيع المرأة من خلالها معرفة أمور دينها التي تحتاج إليها و تنفعها في الدنيا والآخرة ، فموضوعاتها لا تقتصر فقط على الأمور الشرعية والدعوية ولكنها تشمل أيضاً ما يخص تربية الأطفال وتوجيههم ، وما يتعلق بالصحة النفسية والتنمية البشرية ، إلى جانب الأمور النسائية الأخرى من ترتيب البيت ووصفات الطبخ وغيرها .

1- قناة الإعلامية المنتقبة


وهي قناة عربية مغربية تقدم محتوى متميزاً من العلوم الشرعية والمهارات الإجتماعية بأسلوب إعلامي احترافي يستند إلى خبرة صاحبة القناة الإعلامية و دراستها الأكاديمية إضافة إلى دراستها للعلوم الإسلامية والشرعية .


وتهدف القناة إلى تصحيح بعض المعتقدات الخاطئة السائدة في المجتمعات الإسلامية ، و تعليم النساء والفتيات -وحتى الرجال- المسائل الشرعية التي يكثر السؤال عنها ووقوع الخطأ فيها .

شاهد القناة من هنا

2- قناة samia TV

وهي أيضاً قناة مغربية عربية تقوم عليها سيدة مغربية فاضلة ، وهي قناة دعوية تقدم بعض الأمور التي تحتاجها المرأة في شئون دينها ودنياها ، إلى جانب بعض الأمور والخبرات الحياتية التي تهم النساء ، وتقدم فيها كذلك بعض وصفات الطعام وترتيبات النظافة وغيرها، ويساعدها زوجها أحياناً في تقديم بعض الفقرات والفيديوهات في القناة.
شاهد القناة من هنا

3- قناة كنزي لايف وايkenzy life way



وهي تعد من أشهر القنوات النسائية الدعوية في مصر والعالم العربي والإسلامي على اليوتيوب ، ولها كذلك حضور كبير على الفيس بوك والانستجرام ، ويتابعها كذلك الفتيات الصغيرات و يتخذونها قدوة ومثلاً.

واسم القناة هو اسم بنت صاحبة القناة الصغيرة (كنزي) والتي أحياناً ما تعرض لها أمها بعض التسجيلات القرآنية الجميلة.


ومما يؤخذ على القناة استخدام اللغة العامية المصرية في الفيديوهات، الأمر الذي يزيد من التأصيل للعامية والبعد عن العربية الفصحى لغة القرآن والتراث الإسلامي ، إلى جانب عدم معرفة الكثير من البلدان العربية والإسلامية باللهجات العامية وصعوبة ترجمتها، وإلا فالقناة في مجملها مفيدة جداً ونافعة للنساء والفتيات .
شاهد القناة من هنا

4- قناة أفيدونا|Afedona

وهي قناة تهتم بنشر الوعي الفكري والثقافة النفسية من خلال مجموعة من الفيديوهات النافعة في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات، وتقدم هذا المحتوى المتميز والفريد الأستاذة/ آمال عطية، الكاتبة والباحثة في مجال تنمية الذات والعلاقات الأسرية .
شاهد القناة من هنا

5- قناة سميرة الحبابي Samira ALHababi



وهي قناة سعودية تعليمية نافعة تهتم بتعليم القرآن الكريم ، من خلال دروس في تحفيظ القرآن وتعليم أحكام التلاوة والتجويد .


وتقوم على هذه القناة المعلمة/ سميرة أحمد عبدالله الحبابي


وهي أكاديمية متميزة حاصلة على العديد من الشهادات العلمية والإجازات الشرعية في القرآن الكريم وعلومه، وفازت كذلك بالعديد من الجوائز العالمية مثل الجائزة العلمية لحفظ القرآن وتفسيره، ويشاركها أولادها صهيب وجود وحمزة في تقديم بعض الفيديوهات في القناة
شاهد القناة من هنا

6- قناة سلوى سمية

وهي قناة اسلامية ترفيهية جميلة، يتكون محتواها من مجموعة من الأناشيد الإسلامية المتميزة الخاصة بالمرأة والحياة الزوجية والأسرية والصداقة والأخوة بين المسلمات، وتركز كثيراً على فضل الحجاب والتستر ، فهي تقوم على الترفيه والدعوة والتحفيز في نفس الوقت ،وتضم مجموعة من الأناشيد الإسلامية المشهورة مثل أنشودة "شكراً يا ربي شكراً" أنشودة "منذ أن كنت صبية"، وتقوم عليها سيدة جزائرية تعيش في فرنسا وتحاول أن تخدم دينها بما تستطيع.
شاهد القناة من هنا

7- قناة عيشى حياتك

وهي قناة مصرية مختصة بتنظيف وترتيب المنزل ، وتقديم أفكار مبتكرة للتنظيم والترتيب ، إلى جانب الفيديوهات التشجيعية ووصفات الطبخ والتنظيف ، كل ذلك ممتزجاً في أغلبه بخواطر وعظات دينية وتثقيفية ، مما جعل منها واحدة من أفضل القنوات المصرية التي تجمع بين الدعوة والعمل البيت في قالب واحد متميز وفريد ،ولكن البعض يأخذ على صاحبة القناة إظهار ابنتها التي ناهزت البلوغ ، ولكن القناة في مجملها متميزة ومفيدة للنساء والفتيات.
شاهد القناة من هنا

8- قناة حنان بركات Hanan Barakat 

وهي قناة مغربية دعوية قرآنية تهتم بتعليم النساء القرآن العظيم بأحكامه التجويدية وتصحيح القراءة ، وتهتم كذلك ببعض المسائل الفقهية التي تحتاجها النساء ، كما تقدم القناة مجموعة رائعة من المواعظ والخواطر الدعوية والتوجيهات الإسلامية الخاصة بالنساء، ويؤخذ على القناة استخدام اللهجة المغربية العامية مما يصعب على الكثير من غير المغاربة فهمها .
شاهد القناة من هنا

9- قناة الإسلام منهج حياة islamic lifestyle

وهي قناة إسلامية دعوية رائعة ،تهتم بنشر المقاطع الدعوية النافعة والمؤثرة، تقوم عليها سيدة فاضلة حاصلة على ماجستير في الشريعة الإسلامية وهي تتميز -ما شاء الله اللهم بارك- بالفصاحة وإجادة العربية الفصحى .
شاهد القناة من هنا

10-الموعظة الحسنة مع نجلاء

وهي قناة إسلامية دعوية منوعة ، تعني في مجملها بالقصص القرآني والقصص النبوي وقصص الصحابة والصالحين وبعض الموضوعات الإسلامية الأخرى .
شاهد القناة من هنا
------------------------------
هل تعرف(ين) قنوات نسائية أخرى مفيدة على اليوتيوب ؟
اكتبوا لنا في التعليقات أسماءها وما الذي أعجبكم فيها
لإضافتها للموضوع
google-playkhamsatmostaqltradent