أفضل المواقع الإسلامية على الإنترنت | أفضل 10 مواقع على الإنترنت | Top 10

أفضل 10 مواقع إسلامية على الإنترنت | top 10 websites

Top 10 Islamic websites




السلام عليكم زوار موقع كتاكيت ومرحباً بكم، إن كان الكثيرون يبحثون عن أفضل المواقع لربح المال على الانترنت لكي يربحوا منها بضع دولارات يومياً، فنحن نقدم لكم اليوم أفضل المواقع التي تربح منها الحسنات في الدنيا والآخرة وهي أفضل المواقع الإسلامية على الإنترنت top 10 websites.
ولا شك أن الأصل في تعلم العلوم الشرعية هو تلقيه على يد المشايخ والعلماء، ولكن مع عدم قدرة الكثيرين على التواصل مع العلماء أو تلقي العلوم الشرعية عنهم مباشرة وجهاً لوجه، ومع الإهتمام الكبير بوسائل التواصل الإجتماعي، فإننا نقدم لكم أفضل المواقع الموثوقة على الإنترنت التي يمكنك أن تأخذ منها الدين دون غلوٍ أو تفريط مع الأخذ في الإعتبار أن الخطأ وارد على الكبير والصغير.

1- الدرر السنية

موقع الدرر السنية هو موقع إسلامي علمي دعوي على منهج أهل السنة والجماعة، يهدف إلى نشر العلوم الإسلامية من عقيدة وفقه وحديث وتاريخ إسلامي وغيرها من العلوم الإسلامية النافعة، ويعد أكبر موقع إسلامي علمي على الانترنت، ويُشرف عليه الشيخ/علوي السقاف. 
ويُجري الموقع مسابقة شهرية للربح من الإنترنت من خلال أسئلة في العلوم الشرعية المختلفة يتم اختيار 20 فائزاً كل شهر هجري يفوز كل واحد منهم ب500 ريال  سعودي.
اذهب إلى موقع الدرر السنية من هنا

2- الإسلام سؤال وجواب

وهو أيضاً من أفضل المواقع الإسلامية على الإنترنت وأكثرها شهرة، حيث يتلقى ملايين الزيارات سنوياً من كل دول العالم الإسلامي وغيرالإسلامي، وهو موقع إسلامي سعودي متخصص في الفتاوى والإجابة عن تساؤلات المسلمين وغير المسلمين حول الإسلام والتعرف عليه، وهو يعد من أقدم المواقع الإسلامية على الإنترنت حيث تم إطلاقه في عام 1996م، وقام بتأسيسه والإشراف عليه فضيلة الشيخ/ محمد صالح المنجد 
اذهب إلى موقع الإسلام سؤال وجواب من هنا

3- موقع طريق الإسلام

طريق الإسلام هو موقع إسلامي متميز يهتم بالصوتيات الإسلامية، حيث يضم أكبر مكتبة صوتية إسلامية على الإنترنت تحتوي على أكثر من 40 ألف ساعة صوتية لمشاهير العلماء والدعاة في العالم الإسلامي، كما يوجد به أيضاً أقسام للفتاوى والمقالات والفلاشات التعليمية، ويضم أيضاً قسماً للأناشيد الإسلامية وآلاف التلاوات القرآنية لمشاهير القراء في العالم الإسلامي، ويعد من أكثر المواقع الإسلامية زيارة حيث يزوره يومياً أكثر من 150ألف زائر من جميع أنحاء العالم يتصفحون قرابة المليون صفحة.
اذهب إلى موقع طريق الإسلام من هنا

4- موقع الإسلام ويب

موقع الإسلام ويب هو موقع دعوي إسلامي تم إنشاؤه عام 1998م، ويعد أيضاً من أفضل المواقع على الإنترنت الخاصة بالمحتوى الإسلامي، ويشمل الموقع عدة أقسام أبرزها قسم الفتاوى وقسم الإستشارات والصوتيات والمكتبة الإسلامية، ويضم موقع الإسلام ويب أكثر من مليون ونصف صفحة إلكترونية ومئات الآلاف من الفتاوى والإستشارات والملفات الصوتية، ويزوره سنوياً ملايين الزوار من كل أنحاء العالم.
اذهب إلى موقع الإسلام ويب من هنا

5- موقع الشيخ ابن عثيمين

وهو موقع إسلامي سعودي ضخم يضم تراث الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله،
والشيخ ابن عثيمين هو أبرز علماء المسلمين المعاصرين وأحد أشهر علماء الصحوة الإسلامية في القرن العشرين وله آلاف الشروحات والفتاوى والمصنفات العلمية القيمة، وما من عالمٍ أو شيخٍ أو مشتغلٍ بالدعوة الآن إلا وللشيخ ابن عثيمين عليه فضل، فالدعاة والعلماء اليوم إما تلامذته أو تلاميذ تلامذته أو تعلموا على كتبه ودروسه وشروحاته، وموقع الشيخ يعد بمثابة مكتبة إسلامية ضخمة تكاد تجمع علوم الشيخ ومحاضراته ودروسه وفتاواه الفقهية مما لا يستغني عنه المنشغلون بالعلوم الشرعية.
اذهب إلى موقع الشيخ ابن عثيمين من هنا

6- موقع الشيخ ابن باز

الشيخ ابن باز رحمه الله من أبرز العلماء المسلمين في العصر الحديث، وهو أشهر علماء المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي، وموقع الإمام ابن باز يحوي كثيراً من دروسه ومصنفاته وفتاويه، وهو يتكون من عدة أقسام أهمها قسم الفتاوى الذي يحتوي على فتاوى الشيخ مكتوبة، وقسم الصوتيات الذي يشتمل على محاضرات الشيخ ودروسه المسموعة، وقسم المرئيات الذي يضم مرئيات الشيخ، ويشمل الموقع كذلك قسم الكتب الذي يضم الكتب التي ألفها الشيخ وشروحاته وتعليقاته على الكتب الأخرى، ويضم الموقع بعض الأقسام الأخرى مثل مقالات الشيخ ولقاءاته.
اذهب إلى موقع الشيخ ابن باز من هنا

7- شبكة الألوكة

شبكة الألوكة هو أحد المواقع الإلكترونية الإسلامية النافعة، وهي شبكة إسلامية دعوية وعلمية وثقافية وأدبية وتتكون من 13 موقعاً، تم إطلاقها في عام 2006 م/ 1426هجري، ويُشرف عليه الدكتور/ سعد بن عبد الله الحميد، ويشمل الموقع مجموعة من الأقسام المميزة التي تغطي احتياجات الفرد والأسرة المسلمة من استشارات وتوجيهات نافعة وخطب منبرية وكتب علمية ومقالات مترجمة لكتاب مسلمين، كما يُعنى موقع الألوكة كذلك بأخبار المسلمين والعالم الإسلامي في شتى بقاع الأرض، ويدعم الموقع العديد من اللغات العالمية للتيسير على الزوار والدارسين.
اذهب إلى الموقع من هنا

8- موقع صيد الفوائد

موقع صيد الفوائد موقع إسلامي جميل ومتنوع حيث يضم الموقع حوالي 14 قسماً، منها قسم للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم (اعرف نبيك)، ومنها قسم خاص بالمكتبة التي تضم أيضاً عدة أقسام فرعية تحتوي على آلاف الكتب العلمية في جميع العلوم الشرعية وغير الشرعية، وكذلك يوجد بموقع صيد الفوائد قسم خاص بالنساء وقسم للعلماء وطلاب العلم وقسم للبيت وتربية الأبناء وقسم خاص بالأدب وغير ذلك من الأقسام النافعة المميزة.
اذهب إلى موقع صيد الفوائد من هنا

9- قصة الإسلام

موقع قصة الإسلام هو موقع إسلامي تاريخي يهتم بالتاريخ الإسلامي بدءاً من السيرة النبوية إلى التاريخ الإسلامي المعاصر، ويشرف على الموقع الدكتور/راغب السرجاني، وبغض النظر عن خلفية الدكتور راغب السرجاني الفكرية (إخوان مسلمون) إلا أن طريقته في التعامل مع الأحداث التاريخية وسردها قمة في الروعة والجمال.
 ويعرض الموقع الأحداث التاريخية والمعارك الإسلامية وما واكبها من أحداث، ويعرض كذلك تراجم للشخصيات التاريخية القديمة والحديثة، ويضم موقع قصة الإسلام كذلك مجموعة من الصوتيات والمرئيات والمقالات والدراسات والأبحاث والصور التاريخية لدول العالم الإسلامي على مر العصور، إلى جانب المنتديات والمسابقات والإستبيانات التفاعلية، ويدعم الموقع عدة لغات إلى جانب العربية مثل الإنجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات المعروفة .
اذهب إلى موقع قصة الإسلام من هنا

10- نداء الإسلام

موقع نداء الإسلام هو موقع إسلامي متنوع يهتم بالمحتوى الإسلامي بأنواعه بدءاً من التسجيلات القرآنية لمشاهير القراء، وكذلك الدروس والمحاضرات المقروءة والمسموعة، ويحوي كذلك الأناشيد الإسلامية المشهورة لمشاهير المنشدين في العالم العربي والإسلامي.
اذهب إلى موقع نداء الإسلام من هنا

11- المكتبة الشاملة

موقع المكتبة الشاملة هو أحد المواقع الإسلامية الضخمة الذي يضم برنامج المكتبة الشاملة بجميع أشكاله وتطبيقاته، وهو برنامج متميز لقراءة الكتب الإسلامية والبحث فيها وتصفحها وتحميلها، وهو يضم أكثر من 7000 كتاب في جميع العلوم الشرعية والأدب واللغة، ولا يستغني عنه طلاب العلم الشرعي والدارسين للعلوم الإسلامية.
اذهب إلى موقع المكتبة الشاملة من هنا

12- المكتبة الصوتية للقرآن

وهو موقع إسلامي جميل يضم كل قراء القرآن الكريم المعروفين وغير المعروفين في العالمين العربي والإسلامي، ويضم التلاوت الخاصة بكل قاريء في كل الروايات التي قرأ بها.
ويمكن من خلال الموقع البحث عن القاريء الذي تريده والرواية التي قرأ بها حيث تم ترتيب أسماء القراء بحسب الترتيب الأبجدي.
اذهب إلى الموقع من هنا 

13- موقع قرآننا

وهو موقع قرآني جميل وذو واجهة جميلة وجذابة، ويشبه في محتواه الموقع السابق حيث يجمع مشاهير القراء في العالم الإسلامي، وما على الزائر إلا الضغط على اسم القاريء الذي يريده لتظهر له كل تلاواته وبكل الروايات التي قرأ بها.
اذهب إلى الموقع من هنا

14- موقع حديث 

موقع حديث يعد من أفضل المواقع الإلكترونية الإسلامية على الإنترنت الخاصة بخدمة الحديث النبوي الشريف والبحث عنها وفيها، حيث يضم الموقع تقريباً كل كتب السنة المدونة ورواتها ودرجة صحتها، ويمكنك في خانة البحث كتابة أي كلمة أو عبارة أو جزء من الحديث والضغط على زر البحث لتأتي لك النتيجة المذهلة !! يأتيك كل الأحاديث التي وردت فيها عبارة البحث أو الكلمة التي بحثت عنها، ليس هذا فحسب، بل يأتيك اسم راوي الحديث من الصحابة والكتاب المدون فيه من كتب الحديث ودرجة الحديث من حيث الصحة والضعف.
اذهب إلى موقع حديث من هنا

15- ملتقى أهل الحديث

ملتقى أهل الحديث من أشهر المواقع الإسلامية على الإنترنت الخاصة بطلاب العلم الشرعي، وهو عبارة عن منتدى كبير يضم مجموعة من المنتديات الإسلامية في كافة العلوم الشرعية ولكنه يركز على علوم الحديث ورواياته بصفة خاصة، ويتم من خلال المنديات طرح الأسئلة من قبل الأعضاء ومناقشتها بأسلوب علمي جميل، ويتجاوز عدد الأعضاء به 120000عضو.
اذهب إلى ملتقى أهل الحديث من هنا

16- موقع البناء العلمي

موقع البناء العلمي موقع إسلامي سعودي يهتم بتعليم المتون والعلوم الشرعية على مذهب أهل السنة، وهو يتبع جمعية الأكاديمية الإسلامية المفتوحة وهي جمعية مسجلة في وزارة التنمية الإجتماعية السعودية. 
ويقوم على الأكاديمية ويديرها الشيخ الدكتور/راشد بن عثمان الزهراني، وقد أثنى علي هذه الأكاديمية الكثير من علماء المملكة المعروفين مثل الشيخ الدكتور/صالح آل شيخ وزير الشئون الإسلامية والشيخ /عبد العزيز آل شيخ مفتي المملكة وغيرهم.
اذهب إلى موقع البناء العلمي من هنا

17- موقع زادي

موقع زادي هو منصة تعليمية مفتوحة لتعليم العلوم الشرعية، وهو أحد أفضل المواقع الإسلامية التعليمية على الإنترنت نظراً لما يقدمه من دورات علمية افتراضية للطلاب الراغبين في تعلم العلوم الشرعية ممن يعسر عليهم الوصول إليه بسبب أماكن إقامتهم أو شواغلهم الكثيرة.
وتعد منصة زادي أول منصة تعليمية مفتوحة لتعليم العلوم الشرعية على مستوى العالم حيث تم إطلاقها في رمضان 1415هجرية الموافق لشهر يونيو 2015م.
الدخول إلى موقع زادي من هنا

18- أكاديمية زاد

موقع أكاديمية زاد هو أيضاً أحد المنصات التعليمية الرائدة في تعليم العلوم الشرعية عن بعد من خلال الإنترنت ومن خلال قناة زاد على اليوتيوب، ويشرف على الأكاديمية الشيخ الفاضل /محمد صالح المنجد حفظه الله، ويتم تدريس سبع مواد شرعية علمية هي الحديث والعقيدة والفقه والسيرة والتفسير واللغة العربية والتربية الإسلامية.
الدخول إل أكاديمية زاد من هنا
--------------------------------
هذا ما تيسر لنا جمعه من أفضل المواقع الإسلامية على الإنترنت
أخبرنا إن كنت تعرف مواقع إسلامية أخرى مفيدة وراسلنا أو اكتب لنا في التعليقات 


 
google-playkhamsatmostaqltradent